abood4AMS
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

abood4AMS

منتخصص فى البرمجة عن طريق برنامج الأتوبلاى ميديا ستوديو
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abood1987
المدير العام
المدير العام
abood1987


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Empty
مُساهمةموضوع: سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio "   سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 10, 2013 7:39 pm

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Bismellahg

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " W89u9te

flower   ملحوظة  :  إن شاء الله سوف يتم وضع مجموعة ملفات مفتوحة  توضح ما يتم شرحة ولكن فى وقت مناسب لوضعها وذلك لترتيب   أريدة  ولجعل  القارئ  يحاول التطبيق على ضوء ما يفهمة هو من خلال متابعة القراءة  للمواضيع  وترك المجال للأسئلة فى النقط التى يصعب إستيعابها.




أولا  :  سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio "


يستخدم فى التحكم فى تشغيل الصوتيات فى خلفية المشروع أو خلفيات المشروع من دون إستخدام عناصر أوبجيكت من العناصر المعروفة لآداء هذة الوظيفة

فى البداية يجب أن نعرف أن الخلفية الصوتية أو مجموعة صوتيات الخلفية الصوتية يمكن أن تتحدد بأكثر من طريقة  سوف نشرح من الأسهل إلى الأصعب تدريجيا

نبدأ أولا بالأسهل وهى الطريقة العادية الروتينية  :

من قائمة البرنامج نضغط على :

Project  ........   Audio

سوف يظهر لنا ديالوج أو مربع حوار أو مربع إختيار  بة زرين تبويب  فى الأعلى  أحدهما هو Background Music  و سوف يكون بشكل إفتراضى هو المفتوح

يوجد زر add  يمكن من خلالة إضافة أى صوت بعد البحث عنة نتيجة ظهور مربع بحث للملفات الصوتية وإدراجة فى قائمة التشغيل

صورة تضم إجمالى ما سبق للتوضيح  :


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Uzmd


نأتى لشرح ما يتضمنة مربع الحوار الأخير لإضافة ملفات الصوت فى قائمة للتشغيل فى الخلفية

إستعراض للصورة لتوضيح الشرح لما تتضمة :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " A94b

1-  اللسان أو التبويب الخاص بقائمة أصوات الخلفية الصوتية و تحكماتها المبدئية .

2-  زر إضافة صوت أو بمعنى أصـــح زر إضافة ملف صوتى إلى قائمة الصوتيات .

3-  زر حذف الملف الصوتى  المحدد فهو يصبح مفعلا عند تحديد ملف صوت .

4-  زر لترتيب الملف الصوتى المحدد أو نقلة بمعى أصــــح  إلى الأعلى تدريجيا .

5-  زر لترتيب الملف الصوتى المحدد أو نقلة بمعى أصــــح  إلى الأسفل تدريجيا .

6-  زر  لإختبار تشغيل الملف الصوتى الذى يتم تحديدة .

7-  زر  لإيقاف تشغيل الملف الصوتى الذى يتم تحديدة .

8-  زر على هيئة ما يسمى براديو بوتون أى أنة بوضع علامة فية يصبح مفعلا  ووظيفة هذا الزر عند إختيارة هو تشغيل الملفات الصوتية المدرجة فى القائمة تشغيلا  تسلسليا أى بفس الترتيب المدرج بة الملفات الصوتية فى القائمة .

9-  زر على هيئة ما يسمى براديو بوتون أى أنة بوضع علامة فية يصبح مفعلا  ووظيفة هذا الزر عند إختيارة هو تشغيل الملفات الصوتية المدرجة فى القائمة تشغيلا  عشوائيا أى إختيار عشوائى لأى ملف صوتى دون التقيد بــــ الترتيب المدرج بة الملفات الصوتية فى القائمة .

10-   هو عبارة عن إينبوت أو عنصر إدخال أو كتابة  يمكن من خلالة تحديد مدى مستوى الصوت الذى يعمل فى قائمة الخلفية الصوتية عند تشغيلها و يكون على أقصى درجة بوضع إفتراضى وهو 255  و يمكن تغييرة  بالكتابة المباشرة أو بالضغط  على أحد الأسهم .

11-  هو عبارة عن زر  على هيئة مربع إختيارى يسمى بــ  تشيك بوكس  بوضع علامة فية  يصبح مفعلا  ووظيفتة هو التكرار فى حالة وضع علامة التفعيل

وللتنوية فهو عند تفعيلة يعمل على تكرار تشغيل ما  هو موجود فى قائمة الملفا الصوتية بعد الإنتهاء تماما من  ما هو موجود فى القائمة ككل .

flower   طبعا  بعد الإنتهاء  من أى إعدادات لأى مربع  حوار يتم  الضغط على زر OK  لتسجيل و حفظ  ما  تم .

:flower   إستعراض  لجميع محتويات الكود أو السكريبت الخاص بهذا  الأكشن :    

Audio.GetCurrentPos
Audio.GetFilename
Audio.GetLength
Audio.GetOggTags
Audio.GetVolume
Audio.IsLooping
Audio.Load
Audio.Pause
Audio.Play
Audio.Seek
Audio.SetLooping
Audio.SetVolume
Audio.Stop
Audio.ToggleMute
Audio.TogglePlay



سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks

أولا : " Audio.GetCurrentPos  " :

يستعمل هذا الكود أو السكريبت للحصول على  الموقف الحالى لما هو للصوت المشغل حاليا فى الخلفية  أى الوضع الحالى للوقت فى زمن تشغيل الملف الصوتى و يكون بالثوانى

بمعنى أوضح نفترض أن المقطع الصوتى الذى يعمل مدتة هو مثلا  50  ثانية  و نريد أن نعرف  فى أى ثانية يعمل الآن الملف الحالى  فهنا هو دور هذا الكود أو السكريبت السابق .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو الثاية الحالية من تشغيل الملف الصوتى الحالى

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو 1-


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


ثانيا : " Audio.GetFilename  " :

يستعمل هذا الكود أو السكريبت لإيجاد أو تحديد مسار و إسم و إمتداد الملف الصوتى الحالى .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1 باراميتر فقط  وهو  Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو مسار و إسم و إمتداد الملف الصوتى الحالى

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو لاشيئ   ""  .


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


ثالثا : " Audio.GetLength  " :

يستعمل هذا الكود أو السكريبت للحصول أو لمعرفة طول الملف الصوتى الحالى  بالثوانى بمعنى إجمالى طول الملف الصوتى الحالى .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو الطول الكلى بالثانية للملف الصوتى الحالى

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو 1-


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


رابعا : " Audio.GetOggTags  " :

يستخدم للإستعلام عن الأثر الكتابى للملف الصوتى الحالى أو بيانات  الملف الصوتى الحالى و هو حقوق المنتج للملف الصوتى مثل عنوان أو الفيرجين للريماكس أو الألبوم والكثير من المعلومات التى تكتب بواسطة الشركات المنتجة للمقطع الصوتى وهنا وجب التنوية على أن هذا الكود يستعمل مع الملفات الصوتية ذات إمتداد  ogg.  فقط .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو عبارة عن مصفوفة أو جدول لمعلومات الملف الصوتى الحالى وهذا الجدول يكون كالتالى :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " W8nq

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو  nil   غير معروف .


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


خامسا : " Audio.GetVolume  " :

يستخدم هذا الكود أو السكريبت لمعرفة  حجم الصوت الحالى للقناة السمعية الحالية التى يعمل فيها الملف الصوتى .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو رقم ما بين 0  و 255  على حسب الضبط الحالى لحجم صوت الملف الصوتى الحالى

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو 1-  


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


سادسا : " Audio.IsLooping  " :

يستخدم لمعرفة حالة إستخدام خاصية تكرار الملف الصوتى فى حالة الملف الصوتى الواحد فقط أما فى حالة إستخدام أو تعيين مجموعة ملفات صوتية كما شرحنا سابقا

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

طبعا عند إستخدام هذا الكود أو السكريبت يكون هناك متغير يتم  حفظ نتيجة الإستعلام فية

ففى حالة عدم وجود خطأ سوف يكون الريتيرن أو العائد أو الإرجاع للكود  هو نتيجة إيجابية يعبر هنا بــــ true  أو نتيجة سلبية يعبر عنها بــــ   false  على حسب الوضع  الحالى للتكرار إذا كان مفعلا أو  لا

أما عند حدوث خطأ ما يكون الريتير أو العائد أو الإرجاع للكود  هو false  


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


سابعا : " Audio.Load  " :

يستخدم لتحميل ملف صوتى وتشغيلة فى القناة السمعية المحددة ومع العلم فى حالة إستخدام هذا  الكود يتم إلغاء القائمة المعدة مسبقا للملفات الصوتية إذا تم تحميل الملف الصوتى على نفس القناة السمعية

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 4  باراميتر

أولا :    Channel  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

ثانيا :    Filename  إسم الملف الصوتى المراد تشغيلة أو بمعنى أصح المسار الكامل  للملف الصوتى المراد تحميلة و تشغيلة فى القناة السمعية .

مع وضع فى الإعتبار يمكن تشغيل الملفات الصوتية من صفحات الويب كمثال لتشغيل ملف صوتى  :

" http://www.tvquranserver.com/download/Maher_1/001.mp3 "

ثالثا :   PlayAutomatic   هو عبارة عن إختيار لقيم بولينية " إما true  وإما  false " هذة القيمة التى تختار تعبر عن حالة التشغيل الأتوماتيكى للملف الصوتى الذى يتم تحديدة فعند الرغبة فى تشغيل الملف الصوتى بشكل أوتوماتيكى عقب تحميلة فى القناة السمعية المحددة يتم إختيار القيمة  true

وفى حالة عدم الرغبة فى تشغيل الملف الصوتى بشكل أتوماتيكى عقب عملية التحميل للملف يتم إختيار القيمة  false

وفى جميع الأحوال يجب أن نعرف أن طالما تم تحديد ملف صوتى وتحديد القناة السمعية  فيمكن تشغيلة لاحقا كما سوف نوضح بالأكواد التالية فى الشرح .

رابعا : Loop  هو عبارة عن إختيار لقيم بولينية " إما true  وإما  false " هذة القيمة التى تختار تعبر عن حالة التشغيل للملف الصوتى المحدد من ناحية هل سوف يتم تكرار عملية التشغيل بعد الوصول لنهاية الملف الصوتى ويتم التشغيل مرة أخرى بعد الإنتهاء ففى حالة إختيار القيمة  true  فإن  التكرار للملف الصوتى المحدد يكون فى وضع فعال وعند إختيار القيمة  false  فإن عملية التكرار تصبح  غير فعالة ولا يتم التكرار عقب إنتهاء الملف الصوتى المحدد فى القناة السمعية المحددة .


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


ثامنا : " Audio.Pause  " :

يستعمل  لتوقيف تشغيل الملف الصوتى الحالى توقيفا مؤقتا يمكن  بعدها بإستعمال كود التشغيل للإستكمال مرة أخرى من نقطة التوقف .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو  Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


تاسعا : " Audio.Play  " :

يستخدم  لتشغيل القناة السمعية المحددة بجميع محتواياتها من ملفات صوتية وأيضا يمكنة تشغيل الملف الصوتى المتوقف توقيفا مؤقتا بالكود السابق فى القناة السمعية المحددة .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو  Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


عاشرا : " Audio.Seek  " :

يستخدم  للتنقل بين أو فى شريط الوقت  للملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 3  باراميتر

أولا :   Channel  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

ثانيا :    SeekType  ولتحديد نوعية الإنتقال أو التنقل على شريط الوقت  للملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة فيتم الإختيار بين ما هو موضح بالجدول التالى :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 2psv

وفية نجد أن القيمة 0  أو SEEK_BEGINNING   تعبر عن الإنتقال إلى نقطة بداية الملف الصوتى الحالى فى القناة السمعية المحددة  .

وفية نجد أن القيمة 1  أو SEEK_END   تعبر عن الإنتقال إلى نقطة نهاية الملف الصوتى الحالى فى القناة السمعية المحددة  .

وفية نجد أن القيمة 2  أو SEEK_FORWARD   تعبر عن الإنتقال إلى الأمام بالثوانى فى الملف الصوتى الحالى فى القناة السمعية المحددة  وذلك عن طريق التحديد كما سوف يوضح  بما هو تالى فى الشرح .

وفية نجد أن القيمة 3  أو SEEK_BACKWARD   تعبر عن الإنتقال إلى الخلف بالثوانى فى الملف الصوتى الحالى فى القناة السمعية المحددة  وذلك عن طريق التحديد كما سوف يوضح  بما هو تالى فى الشرح .

وفية نجد أن القيمة 4  أو SEEK_SPECIFIC   تعبر عن القيمة المراد الإنتقال بها أو إليها بالثوانى فى الملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة و تستعمل و تكون فعالة فقط مع  القيم  2  و  3 و   4


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


الحادى عشر :  " Audio.SetLooping  " :

يستخدم لضبط الوضع للملف الصوتى من ناحية هى تريد تكرار تشغيلة عند الإنتهاء من تشغيلة أو عند وصولة لقطة النهاية  أم لا تريد

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 2  باراميتر

أولا :   Channel  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

ثانيا :   Looping  هو الحالة المراد ضبطها  لتشغيل التكرار  للملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة و ذلك عن طريق الإختيار بين القيم البولينية true  أو  false

ففى حالة الضبط أو إختيار القيمة   true  فسوف يتم  التكرار عند وصول الملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة لنهايتة و العكس سوف يتم إلغاء حالة التكرار عند إختيار القيمة false

:abc_087:  وهنا  وجب التنوية على أن التكرار يمكن أن يتم فقط  مع الملفات الصوتية المدرجة فى المشروع فقط  ولا يمكن مع الملفات الصوتية المرفوعة على سيرفيرات الويب .


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


الثانى عشر :  " Audio.SetVolume  " :

يستخدم لضبط الوضع للملف الصوتى من ناحية هى تريد تكرار تشغيلة عند الإنتهاء من تشغيلة أو عند وصولة لقطة النهاية  أم لا تريد

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 2  باراميتر

أولا :    Channel  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

ثانيا :   Volume  هو مستوى الصوت المراد ضبطه  للقناة السمعية المحددة ويتم الإختيار أو الضبط فيما بين 0  و 255


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


الثالث عشر :  " Audio.Stop  " :

ويستخدم لوقف تشغيل الملف الصوتى فى القناة السمعية المحددة.

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


الرابع عشر : " Audio.ToggleMute  " :

ويستخدم لتبديل أو توقيف أو إغلاق أو كتم صوت القناة السمعية المحددة .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh


سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks


الخامس عشر :  " Audio.TogglePlay  " :

ويستخدم لتبديل أو توقيف مؤقت  أو تشغيل القناة السمعية المحددة .

مكونات هذا الكود أو السكريبت هو عدد 1  باراميتر فقط  وهو Channel لإختيار  القناة السمعية التى يعمل فيها الملف الصوتى الحالى  وفى حالة تعاملنا  بهذا الكود أو السكريبت عند إدراج الملفات الصوتية كما سبق شرحة  فإن فى هذة الحالة تكون القناة السمعية  هى  " CHANNEL_BACKGROUND "

الجدول التالى يوضح وصف القنوات السمعية و أنواعها و إختصارات التعامل معها عند طريق الأرقام أو القيم لها  :

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " Sszh

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 5ks

flower  يمكن تحميــل الشرح من هنـــــــــــــــــــــــا فقد تم تحويلة إلى كتـاب  بى دى إف  

سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 14wzrwkjpg
سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio " 1dt2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abood4ams.forumegypt.net
 
سلسلة شروحات الأكشن سكريبت رقم 1 طريقة التعامل مع " Audio "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  سلسلة رقم 1 شرح بالتفصيل لقواعد البيانات سكيوليت Sqlite

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
abood4AMS :: أقســــام المنتدى الرئيسية :: قســـــم الدروس والشروحــــات-
انتقل الى: